5 Tips about تحفيز الموظفين You Can Use Today

Wiki Article



علاوة على ذلك ، فإن الموظفين هم أكبر محفزات بعضهم البعض. من المهم أن يقدر زملاء الفرد جهوده ويحفزونه دائما على القيام بعمل أفضل.

استمرار الإجازة: هناك نوع أخير لا يرغب في قطع إجازته، إما لسبب حقيقي كحاجته لإجازة مرضية أو لادعاءات وحجج أخرى بهدف استمرار الإجازة لأطول فترة ممكنة.

التأكد من أن أهداف الفرد وكيف تتناسب مع المهمة العامة للشركة مفهومة تماما من قبل الموظفين.

لكنك إذا نظرت للأمر نظرة منطقية بحتة فستجد أنه ليس بديهيًّا كما يبدو؛ فدراسة السلوك البشري من أعقد ما تكون، وأنا لا أدعوك هنا أن تكون باحثًا اجتماعيًّا في سير البشر وطرق عملهم، بل أن تقدر بصفتك قائدًا أولاً قبل أن تكون مديرًا على فهم موظفك، ومحاولة دراسة كل موظف على حدة، وإياك والتعميم في هذه الجزئية، كأن تقول هذا سيصلح مع فريقي؛ فريقك ليس واحدًا، ويتفاوت في مستوياته واهتماماته وطرق عمله. 

رعاية ثقافة الباب المفتوح. دع موظفيك يعرفون أنه يمكنهم التحدث إليك كلما توصلوا إلى فكرة مبتكرة أو واجهوا مشكلة.

النوع الصحيح من الدافع هو أنه ليس فقط له تأثير كبير ، ولكن بتكلفة منخفضة. يبدأ الموظفون الذين لا يشعرون بالاعتراف بهم في المؤسسة في التخطيط لسبل تتجاوز عملهم الحالي وهذا هو السبب في أن الاعتراف أمر بالغ الأهمية لكل من الإدارة والموظفين.

حتى لو قُدمت الوجبة الخفيفة لكل موظف في مكانه إن لم يتسع الوقت للاجتماع في مكان واحد. إذ تساهم هذه اللفتة في إيصال شعور ضمني بالتقدير للموظفين، مما يزيد من دافعيتهم ويحفزهم للعمل بجدٍ ونشاط.

احتفل بالنجاح والإنجازات من المهم للغاية إعلام كل موظف بالمساهمة التي ساهم بها وعملت على تطوير المنشأة ككل. الاعتراف بجهد الموظف من خلال قولك له “عمل جيد” يعد بداية جيدة ولكن هذا غير كافي. أشيد بنجاح موظفيك وامدحهم أمام الجميع على الإنجازات التي قاموا بها، فهذا سيساهم بكل تأكيد على تحفيزهم للقيام بإنجازات أكبر في المستقبل.

حزمة أدوات الموارد البشرية السعودية الأدوات والحاسبات

كثيرًا ما تتضمن فترة نور الإجازة الطويلة تغييرًا في مواعيد الاستيقاظ والنوم، لذا يصعب على الموظفين استعادة نشاطهم خلال ساعات العمل وضبط ساعات النوم والنشاط لتوافق مواعيد العمل، مما يجعلهم في حاجة إلى إعادة التكيّف مع ظروف العمل.

دائما ما يجري الخلط بين المكافآت الجوهرية والأخرى الخارجية، بل إن ثمة من يؤمن إيمانًا راسخًا بأن الأولى أكثر تحفيزًا للموظفين من الثانية.

الوصف الوظيفي

اجعلهم يشعرون بأهمية وجودهم في شركتك؛ فالحاجة إلى الأمان كما رأيت من أهم الاحتياجات البشرية، ولعل ندرتها هي الدافع الأول وراء ترك الموظف لعمله مهما كان راتبه.

تسجيل الدخول حساب جديد الرئيسية كل الأنشطة بحث تابعنا تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب المزيد

Report this wiki page