A Simple Key For أنواع المدراء في العمل Unveiled

Wiki Article



هل تعتقد بأن أي من العبارات التالية صحيحة، أم أنك ترى أن جميعها صحيح؟ هل هو رئيسك في العمل أم مديرك المباشر؟

- المدير العصبي: وهو أكثر أنواع المدراء شهرة؛ حيث إن ضغط العمل وكثرة المهام تقود الكثير من المدراء إلى الانفعال والعصبية، بالإضافة إلى غلبة الطبع الأساسي، وهذا النوع من المدراء من المهم تفادي الصدام معهم، والبعد عن الجدال، كما يمكن اختيار الأوقات المناسبة لفتح النقاشات وطرح المشكلات، كما أن فرض الاحترام يسهل التعامل معه، وعدم تصعيد الأمور هو حل لإنهاء الخلاف في حال تأزم الوضع.

السعودية أضوى الدخيل.. نجمة ساطعة في سماء الإبداع وريادة الأعمال

وقد يتولى بعضهم مهاماً إضافية، مثل تدريب الطهاة الجُدد، بيد أن الهدف الأساسي هو أن يستمر الطهاة الماهرين في القيام بعملهم ببراعة متزايدة. فدونهم، لا يمكن للمطعم أن يقدم طبقه التجاري الخاص أو يحافظ على تقديم الخدمة على مدار الساعة.

وعندما يرى الموظف أنه لا يحصل على الراتب المناسب؛ ينخفض لديه الحافز في العمل، ويضطر إلى البحث عن عمل آخر، وهو ما يكلف الشركة في النهاية المزيد من المال.

قد تتخذ الإدارة قرارات تشعل الغضب في نفوس الموظفين، مثل تسريح البعض منهم أو فصلهم تعسفيًا، وهو ما يخلق داخلهم الرغبة في الانتقام، لذلك يتعين على الإدارة منع تحول تلك الصراعات إلى عنف من خلال السماح للموظفين بدعوة زملائهم السابقين للعودة إلى العمل.

تحقيق لبي بي سي يكشف ارتباط صناعة العطور الفاخرة بعمالة الأطفال

وعلى عكس "ماركوس"، كانت هناك مديرة بارزة لم تتمكن من رفض فرصة الترقية، بالرغم من أن شيء بداخلها أخبرها أن تظل في مكانها. قصتها معروفة للغاية.

نتائج هذا التدخل يمكن أن تتسبب إما في إزعاج بسيط، أو نتائج مدمرة بشكل كبير.

Share your ordeals and approaches for sustaining function-life harmony… Immediate Gross sales Gross sales What do you do if you'd like to capitalize on progress in Health care entrepreneurship?

يبحث أصحاب الشركات عن المديرين الذين يتمتعون بمهارات حل المشكلات في بيئة العمل، إلى جانب مهاراتهم المهنية، وتتمثل تلك المهارات فيما يلي:

إما أن يكون هناك وضع طاريء يتطلب تدخل المسؤولين أو أن خطأ ما قد وقع ويحتاج إلى تدخلهم لتصويبه.

يتعلم الأشخاص الجُدد الذين يعملون في المطبخ في مطعم "وافل هاوس" أولاً كيفية تحضير كل طبق حسب القواعد الصارمة للمطعم. لكن هذا ليس كل شيء، فعليهم أيضًا أن يتعلموا طريقة التواصل الخاصة التي يستخدمها النوادل لإبلاغ الطهاة بتفاصيل الطلبات. فعلى سبيل المثال، إذا وصل طبق إلى المطبخ وعلى الطبق علبة خردل مقلوبة، يعني ذلك أن الطبق المطلوب يسمى "بابا جوزيف المصنوع من لحم الخنزير والبيض".

طلال أبو غزالة.. أيقونة الأعمال العربية تعرّف على المزيد وصاحب الإمبراطورية العالمية

Report this wiki page